شبكة ومنتديات حجازة دريم

تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية 829894
ادارة اشبكة ومنتديات حجازة دريم تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شبكة ومنتديات حجازة دريم

تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية 829894
ادارة اشبكة ومنتديات حجازة دريم تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية 103798

شبكة ومنتديات حجازة دريم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

2 مشترك

    تيس عزازيل في مكة ـــ ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ ـــ ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية

    الجوهري
    الجوهري
    مشرف
    مشرف


    تاريخ التسجيل : 11/08/2009
    عدد الرسائل : 95
    نقاط : 5786
    السٌّمعَة : 0

    تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية Empty تيس عزازيل في مكة ـــ ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ ـــ ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية

    مُساهمة من طرف الجوهري السبت 05 سبتمبر 2009, 12:19 am

    علي كل من يريد علاج المرض الاسلامي عمله بسبب حالة الخوف والارهاب الواقع تحتها كل مسلم فالاسلام دين ارهاب لغير المسلم وللمسلم ايضآ فلابد من ايجاد طريقة لنزع الخوف من داخل كل مسلم ولكن قبل ذلك لابد أن ينزع غير السملم الخوف من داخل نفسه اولا ولطالما أن المسلمين زرعوا الارهاب والرعب في نفوس غير المسلمين خاصة في الدول التي احتلوها واغتصبوا اراضيها تحت مسميات الفتح اوالغزو فأن غير المسلمين في هذه الدول عليهم المبادرة في الاشتراك في علاج هؤلاء المسلمين مهما كان الثمن فأحيانا يكون الطبيب ضحية قيامه بعلاج حالة مرضية فلايجب أن يخاف غير المسلمين في الدول التي احتلها المسلمون من أن يكونوا ضحايا لعلاج امراض المسلمين لانهم علي كل حال هم ضحايآ امراض المسلمين من العنف والارهاب والكذب ونحن هنا في مصر بلدنا التي تلوثت واصيبت بالمرض الاسلامي القاتل علينا الا نسكت علي هذا المرض خوفآ من ارهاب المسلمين ومن اهم وسائل علاج امراض المسلمين هي أن يقوم كل قبطي بدوره في ذلك ومن اهم الوسائل وسيلة كشف اكاذيب المسلمين ووقف تعديهم علي مقدسات غيرهم وعلينا أن نجبر العقل الاسلامي ان يفكر بطريقة صحيحة وكأحد الامثلة علي ذلك أن يعرف المسلم انه اذا هاجم وازدري بعقائد ومقدسات الاقباط فأنه يعرض عقائده ومقدساته كمسلم للازدراء والهجوم وبذلك نجعل عقله يفكر في عواقب مايقوم به وبالتالي يتوقف عن هذا العمل الخاطئ ونكون بذلك قد وصلنا الي اولي مراحل علاج المسلم من امراضه التي تضر غير المسلمين وعليه فأن علي كل غير المسلمين في العالم كله وقف استباحة المسلمين لمقدساتهم لانها احدي طرق الاعتداء علي حقوق الاخرين فأذا نجح العالم في وقف اعتداءات المسلمين علي غير المسلمين فأنه بذلك يوقف نمو الاسلام لان الاسلام مبني علي الاعتداءات وعلي الارهاب فاذا قضي العالم علي الارهاب قضي علي الاسلام لان الاسلام لاينمو مع الحرية ولاينمو مع حقوق الانسان انما ينمو مع العنف والاكراه وانتهاك حقوق الاخرين لذلك فان تقدم العالم في مجالات الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان يجعل الاسلام اكثر قربآ من القبر وكل الدلائل تشير بأن عمر الاسلام الافتراضي قد انقضي وأن المسلمون يعيشون في الوقت الضائع وأن الاسلام لن يستمر بقاءه اكثر من عشر سنوات علي افضل تقدير وكما جاء غريبآ عن الله وعن العقل والقيم والمثل فانه سيذهب ايضآ غريبآ والرواية التي نحن بصددها تيس عزازيل في مكة هي الدواء المر الذي يجب علي كل مسلم أن يتجرعه حتي يتعافي المسلمين من الداء الذي تمكن منهم وهو الاعتداء علي عقائد ومقدسات غير المسلمين والاستخفاف بحقوقهم وايضآ عدم الاخذ في الحسبان طريقة ردود افعالهم ولقد تعود المسلمون في مصر الاساءة الي الاقباط والي كل مقدس لدي الاقباط وبطريقة سافرة وبتحدي لكل المحظورات دون ادني خوف من أن يتعرضوا هم انفسهم الي الاساءة الي كل مقدس لديهم ولقد بني المسلمون حساباتهم الخاطئة علي استقوائهم بالعنف والارهاب والاعتداء والهيجان والتظاهر والتخريب والحرق والتدمير وظنوا انهم بهذه الطريقة يمنعون غير المسلمين من الاقتراب الي مقدساتهم وعقائدهم وفي الوقت نفسه يقومون هم انفسهم بالاستمرار في الاساءة الي مقدسات غير المسلمين ولقد تنبه العالم كله الي ذلك واتخذت بعض الدول اسلوبآ مضادآ لحسابات المسلمين الخاطئة وبدأت بعض الدول والاشخاص بالرد علي ما يقوم به المسلمون سواء بنشر رسوم توضيحية تبين علاقة محمد ودينه بالارهاب اوعمل اعمال فنية توضح حقائق الاسلام واخيرآ بدأت بعض الاصوات لبعض المسلمين تنادي بأن يكف المسلمين عن سلوكياتهم المريضة مع غير المسلمين وأن يكفوا عن الاساءة الي مقدسات وحقوق غير المسلمين ولكن تبقي نقطة مهمة جدآ أن هذا يحدث خارج مصر اما داخل مصر فأن الاساءة الي مقدسات وعقائد الاقباط تتم علي اوسع نطاق وتحت مظلة رسمية وبتشريعات قانونية ولايخفي علي احد ما تقوم به وسائل الاعلام الرسمية اوالقومية بالاشتراك المباشر في الاساءة الي مقدسات الاقباط والسؤال المطلوب الاجابة عليه من كل مسلم ينتظر ان يحترم الاقباط عقيدته ومقدساته هو لماذا يسئ المسلم الي الاقباط في عقائدهم تحت سمع وبصر المسئولين وتحت سمع وبصر كل مسلم وهل عدم الرد من الاقباط علي هذه الاساءات شجعهم في الاستمرار علي ذلك وكيف تسمح جريدة الاهرام ولسنوات للمدعو زغلول النجار بالاساءة العلنية والمباشرة لعقيدة الاقباط بهذه الطريقة الوقحة لذلك فأنني اعتبر روايتي هذه صرخة تحذير لكل المسئولين في مصر ولكل مسلم انه بأمكان اي قبطي داخل مصر اوخارجها أن يرد علي اساءات المسلمين بنفس الاسلوب وبنفس الطريقة ولن يستطيع كائن من كان أن يجعل عجلة الزمن ترجع الي الوراء ولن يستطيع الارهاب الاسلامي منع احد من الاقباط من الرد بالمثل علي افعال المسلمين ومهما كان رد فعل المسلمين علي هذه الرواية فأننا نؤكد أن المقصود من هذه الرواية ليس الاساءة الي مشاعر المسلمين وانما المقصود هو أن يفكر المسلم بأنه اذا لم يراعي مشاعر الاقباط وحقوقهم ومقدساتهم فلا ينتظر من القبطي أن يقوم بذلك لاننا كاقباط لنا نفس الحقوق بل اننا يجب أن يكون لنا الحق الاكبر لاننا تحملنا مالم يتحمله شعب اخر في الدنيا وحتي هذه اللحظة فأن كل تصرفات المسلمين معنا لاتخلو من الاساءة الي مقدساتنا ومشاعرنا وهضم حقوقنا وعدم احترام اماكن عبادتنا بل منعنا من حرية العبادة بوسائل مختلفة ويجب علي المسلم ان يشعر فعلآ انه ليس افضل من القبطي وأن القبطي يتساوي معه في كل الحقوق عملآ لاقولآ وتطبيقآ للقانون وليس نصآ للقانون كما اناشد كل مسلم يقرأ هذه الرواية أن يضع نفسه مكان اي قبطي يهان في عقيدته ومقدساته ولابد أن يشعر بنفس الشعور كما اناشد اي مسلم يشعر بالغضب أن يوجه غضبه للمتسبب الاصلي فيما حدث وأقصد مؤلف رواية عزازيل الدكتور يوسف زيدان وكل من يتعمد الاساءة الي الاقباط ومقدساتهم هذا اذا كان هذا المسلم يعرف الانصاف اومبادئ العدل والمساواة كما انوه علي أن من حقي كقبطي أن ارد علي اي مسلم اري انه اساء الي اي شئ مقدس عندي وبالطريقة التي اراها وبالاسلوب الذي اراه مناسبآ ولايحق لاي مسلم الغضب او الاعتراض علي هذا الحق ولا نقبل اي تبريرات عن هذا الموضوع الذي يجب ان يوضع في اطاره الصحيح وهو ان من يريد من الاخرين احترام مشاعره وعقيدته ومقدساته عليه اولآ أن يقوم هو بذلك لكن ان يبتدي بالخطآ وعندما يرد عليه يصرخ ويملآ الدنيا ضجيجآ فهذا اسلوب غير منطقي وغير عملي ومن هنا ومن هذا المنطلق فانني اطالب الدولة واصحاب القرار فيها واطالب كل مسلم له غيرة علي عقيدته ومقدساته أن يبدأ الجميع فورآ ودون تباطؤ بوقف كل اشكال الاساءة والازدراء بعقائد ومقدسات الاقباط ولنبدآ مثلآ بالاعلام المملوك للدولة وخاصة الصحف القومية هذا اذا كان لديهم حسن النية او اقتناع بأن للاقباط حقوق ومشاعر ومقدسات يجب أن تحترم اما اذا لم تتوقف هذه الاساءات الي الاقباط فاننا نقول فلينتظر المسلمون المزيد من رد الاقباط في الايام القادمة ولينتظروا أن يقوم بالرد علي هذه الاساءات ملايين الاقباط فكل قبطي امتلآ كأسه بالذل والهوان والاساءات التي يقوم بها المسلمون في حقه فعليهم ان يذقوا من نفس الكأس التي شرب منها الاقباط وأن كنا ندعو الي التعقل ووقف الاساءة الي المقدسات فأن الكرة في ملعب المسلمين الان وعليهم أن يتخذوا القرار اذا ارادوا الا يتعرض احد من الاقباط لمقدساتهم ونؤكد مرة اخري أن الغرض من هذه الرواية ليس الاساءة الي المسلمين انما نحن وجدنا انفسنا مضطرين للرد علي رواية الدكتور يوسف زيدان بنفس اسلوبه لانه هو ومعظم المسلمين اوجدوا مبررآ لهذه الرواية بحرية الابداع فكان لابد أن يكون الرد عليها برواية اخري تنطبق عليها نفس المعايير ونفس الحجة واتعشم من المسلمين الذين دافعوا عن رواية عزازيل ان يدافعوا عن رواية تيس عزازيل في مكة ايضآ وأود في الختام من ان اذكر القاري بأن هذه الرواية هي رواية قصيرة وهي اول تجربة لي اخوضها في مجال كتابة القصة وقد كتبت بعجلة شديده وكتبت في حوالي اسبوع فقط وفكرة الرواية مأخوذة من مخطوطة الراهب بحيرة ومن مخطوطات اخري كتبت علي رق جلد التيس عزازيل وجدت في مكة ومصادر اخري كالقرآن والاحاديث والسيرة المحمدية وهي رواية غير تقليدية حاولت أن ابدع فيها بقدر المستطاع وأن اكسر قواعد الروايات التقليدية ولا يمكن الفصل فيها بين الوقائع من الناحية الدينية والتاريخية وهذا مقصود في الرواية كما لا اخفي سرآ بأنني تجاهلت عن عمد في روايتي هذه قواعد اللغة العربية لانني اعترف بكل صرحة ان اللغة العربية بالنسبة لي هي لغة فرضت علي وعلي اجدادي الاقباط وانها اللغة التي اتت مع القتلة والمجرمين والمعتدين والمحتلين المسلمين لبلدي مصر بقيادة المجرم السفاح عمر بن العاص وهي لغة البدو الحفاة المتخلفين الجهلة وهي لغة القرآن الذي يسبني ويتهمني بالكفر ويكذب ايماني وعقائدي وهي اللغة التي درست لي وانا طفلآ واجبرت علي حفظ عبارات القرآن الذي لا اؤمن به والتي تهينني في مسيحيتي وهي اللغة التي درسها لنا مدرسون متعصبون كانوا يستغلون هذه اللغة في اضطهادنا والاساءة الي مشاعرنا وكرامتنا وكم تمنيت الا ان اكون متحدثآ بلغتي الاصلية وهي اللغة القبطية وكم تمنيت الا انطق حرفآ واحدآ من اللغة العربية ولو خيرت في النطق بهذه اللغة او اي لغة اخري لما ترددت لحظة باختيار اي لغة اخري ويكفي انها تذكر كل قبطي بالفظائع التي ارتكبت ضد اجداده ولا يسعني في النهاية الا ان اطالب كل قبطي داخل مصر وخارجها بعدم الرضوخ والخنوع للامر الواقع المفروض علي الاقباط فيجب علي كل قبطي ان يترك السلبية ويفعل شئ ولو بسيط للمحافظة علي حقوقه او المطالبة بحقوقه التي هضمها المسلمون وعلي كل قبطي عدم السكوت علي اي اهانة توجه لمعتقداته ومقدساته فيجب عليه أن يجد الوسيلة المناسبة للرد علي ذلك ونحن اذ نؤكد ان كل اساليب الاقباط هي بعيدة كل البعد عن العنف وبالتالي ليس هناك امام القبطي سوي أن يرد بالفكر وبالقلم وبالمنطق وبالقانون علي اي انتهاك لحقوقه او لمقدساته ....

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

    احداث الرواية
    ابوعلي
    ابوعلي
    إدارة
    إدارة


    تاريخ التسجيل : 19/06/2009
    عدد الرسائل : 2475
    نقاط : 11740
    السٌّمعَة : 0
    العمر : 59

    تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية Empty رد: تيس عزازيل في مكة ـــ ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ ـــ ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية

    مُساهمة من طرف ابوعلي الأحد 06 سبتمبر 2009, 2:55 am

    size=16]شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


    تيس عزازيل في مكة ـــ  ـ ـــ رواية للاب يوتا ــــ   ـــ  ـــ الجزءالثاني ـــ ـ حسبنا الله ونعم الوكيل في من كتب هذه الرواية Get-8-2009-gulflobby_com_2isqjq4g

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 27 نوفمبر 2024, 7:19 pm