شبكة ومنتديات حجازة دريم


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة اشبكة ومنتديات حجازة دريم

    يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    شاطر
    avatar
    ابومحمود
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 26/02/2009
    عدد الرسائل : 1123
    نقاط : 7537
    السٌّمعَة : 6
    العمر : 43

    يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ابومحمود في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:42 am

    أخواني وأخواتي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخترت لكم كاريكاتير يعبر عن قضية موجودة للأسف في أغلب البيوت ويعاني منها غالباً الرجل والمرأة

    ومحور النقاش حول هذا الكاريكاتير هو:

    هل المرأة بطبيعتها تهوى النكد؟


    أو ان مبالغاتها في الدلع هي المسبب للنكد على الزوج؟


    ومامدى ادراك الزوجة للحد الفاصل بين دلعها المقبول والمنبوذ؟



    وأخيراً.. هل جهل الزوجة بسلبيات بعض سلوكياتها ونتائجها السيئة سيستمر ؟؟؟

    هل جهل الزوج بمشاعر زوجتة وحاجتها الى رعايتة واهتمامة سيستمر ؟؟؟


    ما الفيصل فى هذه القضية ؟؟؟


    نرجو ردودكم بالآراء


    _________________

    ريم
    النجمة
    النجمة

    تاريخ التسجيل : 06/09/2009
    عدد الرسائل : 48
    نقاط : 2998
    السٌّمعَة : 0

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ريم في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:05 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في اعتقادي ان النكد عندما يحدث في البيت يحدث نتيجة لعدم فهم وتقدير الزوجين كلاهما للآخر
    avatar
    ابومحمود
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 26/02/2009
    عدد الرسائل : 1123
    نقاط : 7537
    السٌّمعَة : 6
    العمر : 43

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ابومحمود في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:09 pm

    معاكى يا ريم وخاصة فى كلمة عدم فهم لإن أساس عدم التفاهم فى البيت هو الغباء
    الغباء وخاصة من قبل المرأة هو أول نواة للمشاكل الزوجية والنكد

    وكمان لازم الرجل يقدر انوثة المرأة وحاجتها للرعاية وللكلمة الحلوة


    _________________

    ريم
    النجمة
    النجمة

    تاريخ التسجيل : 06/09/2009
    عدد الرسائل : 48
    نقاط : 2998
    السٌّمعَة : 0

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ريم في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:12 pm

    اوكي

    ريم
    النجمة
    النجمة

    تاريخ التسجيل : 06/09/2009
    عدد الرسائل : 48
    نقاط : 2998
    السٌّمعَة : 0

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ريم في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:14 pm

    كلامك صح

    هبه
    عضو نشط
    عضو نشط

    تاريخ التسجيل : 05/03/2009
    عدد الرسائل : 98
    نقاط : 3228
    السٌّمعَة : 0

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف هبه في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:30 pm

    لا هو يمكن بعض البنات مبيعرفوش  يتدلعوا ..

    إلا نقدر نقول مابيختاروش  الوقت المتاسب للدلع والدلال  وطلب الطلبات ..

    فالزوج يعتبرها نكد عليه .. لأنه أكيد وقتها مش فاهم إحتياجات المرأه وحب المرأه للدلع  وإنه يحسسها بالإهتمام

    بس متزودهاش وتدلع دلع بايخ
    avatar
    الأميرة
    النجمة
    النجمة

    تاريخ التسجيل : 23/04/2009
    عدد الرسائل : 187
    نقاط : 3267
    السٌّمعَة : 0

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف الأميرة في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:38 pm

     السلام  عليكم  ورحمة الله تعالى وبركاته....

    \
    هذه الصفة اللى هى النكد  من كثرة تداولها بشتى وسائل الإعلام...أُشيعت وأٌلصقت بالمرأة.
    من النساء من يبحثن عن راحة البال وهدوء جو البيت..وقد يتنازلن أحيانا لهذا الغرض.
    والذي من طبيعة المرأة فعلا هو سعيها وراء كسب القبول من الآخر بشتى الطرق
    وهذا إن زاد عن حده يصبح إلحاحا إلى درجة النكد...لذلك فالنساء يختلفن.
    مع هذا التصاعد بمستوى تعليم البنت التي ستكون زوجة يوما ما
    ومع هذا التطور المذهل بوسائل الإعلام والتوعية لا أعتقد أن الزوجة ستسلك
    ما سلكته بنات جنسها منذ سنوات خلت...إلا إن سُدّت عليها جميع المنافذ للوصول لمبتغاها

    تقبلوا مرورى

    avatar
    ابومحمود
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 26/02/2009
    عدد الرسائل : 1123
    نقاط : 7537
    السٌّمعَة : 6
    العمر : 43

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ابومحمود في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 5:49 pm

    السلام عليكم جميعاً
    وكل عام وانتم بخير
    [/b]

    أشكر كل من شارك برأيه وطرح وجهة نظره الشخصية بالموضوع

    ريم .... هبه .... الأميرة

    لكن منى أجمل تحية

    بس
    في كثير من الحالات تسئ الزوجة الاختيار (إما الأسلوب أو التوقيت) لعدم فهم
    مزاجيات وطبيعة زوجها فتحدث المشكلة وتكون النتيجة هي تأفف الزوج


    بعض الزوجات (وأقول بعض) يأخذهم التقليد الأعمى.. سمعت من فلانه: سويله كذا وكذا اعمليله كذا وكذا.. أنا سويت كذا وأصبح كذا
    وتروح المسكينة تنفذ من غير ماتفكر هل كذا وكذا يناسب زوجها والا ممكن يحدث رد فعل عكسي

    لهذا أقول ان فهم كل طرف للطرف الآخر (مزاجياته نفسيته طبيعته) هو راس الخيط بالتعامل السليم معه

    كما ذكرت الأخت ريم
    كما أن هبة لمحت لوجود الجو العاطفى بين الطرفين وهذا هو الأساس والمثل بيقول
    اللى يحبك يبلعلك الزلط
    وكمان أشكر الأميرة على تحليلها الدقيق للموضوع من الناحية الإجتماعية

    فى انتظار المزيد





    __________________


    _________________
    avatar
    محمود
    مشرف
    مشرف

    تاريخ التسجيل : 01/03/2009
    عدد الرسائل : 184
    نقاط : 3485
    السٌّمعَة : 3

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف محمود في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 10:55 pm

    موضوع جميل يا أبو محمود
    بس انت جيت على البنات شوية
    مش كدة
    متزعلش منى
    مشكور على موضوعك


    _________________

    أنين القلب
    avatar
    ابومحمود
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 26/02/2009
    عدد الرسائل : 1123
    نقاط : 7537
    السٌّمعَة : 6
    العمر : 43

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ابومحمود في الأربعاء 16 سبتمبر 2009, 2:31 am

    محمود كتب:
    موضوع جميل يا أبو محمود
    بس انت جيت على البنات شوية
    مش كدة
    متزعلش منى
    مشكور على موضوعك


    شكرا أخ محمود على المرور
    وأود أن أوضح أننى أناقش قضية موجودة بالفعل فى مجتمعنا
    لا أتهم البنات بالنكد وأعتقد ان المتزوجون يمرون بمثل هذه المواقف
    ونقاش مثل هذه القضايا يمنع الشخص من ارتكاب الخطأ

    وعرضى لموضوع كهذا معناة أننى محتج على اتهام البنات بالنكد
    ولا ايه؟؟


    _________________
    avatar
    nanomeme
    النجمة
    النجمة

    تاريخ التسجيل : 09/06/2009
    عدد الرسائل : 121
    نقاط : 3198
    السٌّمعَة : 5
    العمر : 30

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف nanomeme في الأربعاء 16 سبتمبر 2009, 4:43 am

    انا من رائي يا ابومحمود ان الراجل العربي هو الي مزود الحكاية حبتين يعني هي طول اليوم اولاد وشغل في البيت فيها ايه لو ادلعت عليه شوية وهو استحملها اضني مش عيب بس الرجالة عايزيين كل شئ يبقى بمزاجهم على راحتهم وكدا ما يصحش ماهي كمان بشر وانا عايزة اقولك على حاجة الستات عقلهم صغير والراجل يقدر يضحك عليها بكلمة واحدة بس بقا شغل الوظيفة دي وخليها تحس انها ست مش شغالة وتقبلوا مروري


    _________________
    avatar
    ابومحمود
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 26/02/2009
    عدد الرسائل : 1123
    نقاط : 7537
    السٌّمعَة : 6
    العمر : 43

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ابومحمود في الأربعاء 16 سبتمبر 2009, 5:23 am

    الأخت نانو
    شكرا على مرورك الكريم
    وشكرا مرة ثانية على إعتدال رأيك وعدم تحيزك



    _________________
    avatar
    ربيع احمد
    إدارة
    إدارة

    تاريخ التسجيل : 21/08/2009
    عدد الرسائل : 1150
    نقاط : 4967
    السٌّمعَة : 4
    العمر : 52

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ربيع احمد في الأربعاء 16 سبتمبر 2009, 1:09 pm

    [center][b]السلام عليكم موضوع جميل تشكر عليه يابو محمود بصراحه ردود الاخوة جميله ومقنعة وكل رائى بيفيد فى الموضوع انا رائى من رائى الاخت نانو بس فيه ملحوظة.... الراجل حيستحمل ايه ولا ايه ضغوط الحياه ولاغلاء المعيشة ولا اصحاب العمل ولا دلع ذياده ...........الفيصل فى القضية هو سواء تقدير من الزوجة وعدم اختيار الوقت المناسب وهذا الرائى عن تجارب لاتجربه وتقبلو تحياتى [/center][/b]


    _________________
    avatar
    ابومحمود
    Admin
    Admin

    تاريخ التسجيل : 26/02/2009
    عدد الرسائل : 1123
    نقاط : 7537
    السٌّمعَة : 6
    العمر : 43

    رد: يا بنات احترسن حتى لا ينقلب الدلع إلى نكد

    مُساهمة من طرف ابومحمود في الأربعاء 16 سبتمبر 2009, 2:52 pm

    شكرا أخ ربيع على المرور
    وشكرا للإضافة فى الموضوع

    فعلا الضغوط التى بتتكلم عليها مش حاسة بيها الستات
    وكأنهم عايشين فى كوكب تانى


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 سبتمبر 2017, 10:27 am