شبكة ومنتديات حجازة دريم


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة اشبكة ومنتديات حجازة دريم

    "الصحة السعودية" تعلن عن حالة وفاة جديدة بإنفلونزا الخنازير

    شاطر
    avatar
    samar el_bosili
    إدارة
    إدارة

    تاريخ التسجيل : 19/06/2009
    عدد الرسائل : 232
    نقاط : 4047
    السٌّمعَة : 3

    "الصحة السعودية" تعلن عن حالة وفاة جديدة بإنفلونزا الخنازير

    مُساهمة من طرف samar el_bosili في الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 9:34 am

    أعلن مصدر طبي في وزارة الصحة السعودية أن عدد الوفيات جراء الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في المملكة ارتفع إلى 9 حالات.

    وقالت وزارة الصحة السعودية إن الفتاة السعودية التي توفيت في الدمام في شرق المملكة كانت وفاتها نتيجة إصابتها بفشل كلوي وليس بسبب مرض إنفلونزا الخنازير.

    وذكرت وزارة الصحة أن الحالة الجديدة التي توفيت بإنفلونزا الخنازير لمريض سعودي عمره (33) عاما أدخل مستشفي بمنطقة الرياض يوم الثلاثاء 13-8-1430هـ وشخص بأنه مصاب بفيروس إنفلونزا "اتش1 ان1" وأعطي العلاج النوعي ولكنه لم يستجيب له وانتقل إلى رحمة الله بتاريخ 18-8-1430هـ.

    وأوضحت الوزارة أنه على الرغم من أن هذا المرض ينتشر بصورة سريعة كما سبق وان أوضحت ذلك منظمة الصحة العالمية ومراكز العدوى العالمية إلا انه لايزال متوسط الحدة وغالبية الحالات قد شفيت بسرعة دون طلب رعاية صحية في المرافق الصحية,

    وأشارت الوزارة إلى أن نسبة الوفيات في المملكة من المرض ضمن النسب العالمية لحالات الوفاة بالمرض.

    وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي سبق أن أعلنتها والتي تنطلق من رؤى وتوصيات علمية من خلال لجان علمية وطنية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية وذلك بأخذ الحيطة والحذر في الأماكن المزدحمة والمغلقة وارتداء قناع واقي الأماكن شديدة الازدحام مع أهمية غسل اليدين بالماء والصابون أوالمطهر دائما وتغطية الأنف والفم عند العطاس أوالسعال واستخدام المناديل والتخلص منها بطريقة صحية .

    وأكدت وزارة الصحة أهمية المكوث في المنزل عند ظهور أعراض الأنفلونزا العادية وسرعة مراجعة أقرب مرفق صحي خاصة في حال استمرار ارتفاع في درجة الحرارة لمدة أكثر من ثلاثة أيام أوضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.

    وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع حالات الوفاة بسبب الفيروس في المملكة إلى 8 حالات بعد الإعلان عن وفاة امرأة سعودية في منطقة نجران في جنوب البلاد.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الصحة قولها في بيان انه "تم تسجيل حالة وفاة لمريضة سعودية عمرها 25 عاماً كانت قادمة من اليمن وأدخلت المستشفى بمنطقة نجران يوم الأربعاء، حيث شخصت بأنها مصابة بفيروس إنفلونزا "اتش1 ان1" (المعروف بإنفلونزا الخنازير) وأدخلت العناية المركزة نتيجة مضاعفات المرض وأعطيت العلاج النوعي ولكن لم تستجب له وتوفيت يوم الجمعة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 12:08 pm